محافظ القنيطرة ضرار البشير يتعرض لمحاولة خطف واغتيال من قبل مجهولين



سمارت - القنيطرة

تعرض محافظ درعا في الحكومة السورية المؤقتة ضرار البشير مساء الخميس، لمحاولة خطف أو اغتيال من قبل مجهولين على الطريق بين بلدتي بين قرقس وقصيبه في القنيطرة، إضافة لتعرضه للضرب، وفق ما صرح "البشير" لـ "سمارت".

وقال "البشير" إن مجموعة تتألف من نحو عشرين مسلحا قطعت الطريق أمام سيارته بين قريتي قرقس وقصيبه بريف القنيطرة، حيث حاولوا اختطافه إلا أنه استطاع أن يلوذ بالفرار.

وأوضح البشير أن عناصر المجموعة قامو بضربه قبل ذلك بأخمص البندقية، كما أطلقوا النار باتجاه سيارته بعد أن استطاع تجاوزهم، قائلا إنهم كانوا يهتفون ل، "الدولة الإسلامية" إلا انه استبعد ان يكونوا من تنظيم "الدولة".

وأشار "البشير" أن رئيس محكمة القنيطرة محمد فنيش كان برفقته في سيارته، حيث طاله أذى كبير نتيجة تعرضه للضرب من قبلهم.

وقال "البشير" إنهم سيرفعون دعوى  لـ "محكمة دار العدل في حوران" مضيفا انه يعرف السيارة التي أعترضت طريقه، كما أكد أنه سيلاحق الموضوع قضائيا، لافتا إلى وجود خيوط لكشف من يقف وراء ذلك.

واتهم "البشير" بمنشور على صفحته في "فيسبوك" من قال إنهم عناصر من المعارضة سبق وقدم أسماءهم لـ "دار العدل"، مضيفا أنه يحمل عشيرة "الغنام" مسؤولية الحادثة، مطالبا "دار العدل" باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان محافظ القنيطرة ضرار البشير اتهم غالبية أعضاء "نقابة المحامين الأحرار"بالعمالة لـ "إسرائيل"، على خلفية تشكيل مجلس آخر للمحافظةاعتراضا على رئاستة للمجلس الحالي،كما سبق أن وجه اتهامات مماثلة للهيئات المدنيةالرافضة لمجلس المحافظة.

يذكر أن محافظتي درعا والقنيطرة تشهدان انتشارا كبيرا لعمليات الاغتيالبحق قياديين ومقاتلين من الفصائل، إضافة لانفجار عبوات ناسفةأدت لمقتل آخرين، وسط اتهامات لتنظيم "الدولة" وقوات النظام بالمسؤولية عن هذه العمليات.




المصدر
عبيدة النبواني