الطائرات الحربية ترتكب مجزرة بقصف سوق مدينة أريحا بإدلب (فيديو+صور)

[ad_1]

تحديث بتاريخ 2018/01/30 14:30:06بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
تحديث بتاريخ 2018/01/30 14:08:14بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت ــ تركيا 

قتل وجرح أكثر من 35 مدنيا بحصيلة غير نهائية الثلاثاء، جراء قصف جوي لـ”طائرات النظام الحربية” على سوق مدينة أريحا (14 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني بإدلب في بيان اطلعت عليه “سمارت”، إن 15 مدنيا قتلوا، بينهم عائلة مهجرة من مدينة داريا بريف دمشق، وجرح أكثر من 20 آخرين كحصيلة غير نهائية، جراء قصف طائرات النظام الحربية السوق، في حين لاتزال فرق الدفاع المدني تبحث عن ناجين تحت الدمار “الكبير” الذي خلفه القصف.

وقتل أكثر من عشرة مدنيين وأصيب آخرون، صباح الإثنين، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت سوقا في مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب)، كما قتل خمسة آخرون جميعهم أطفال ونساء بقصف سابق على بلدة معصران.

وتأتي هذه الغارات عقب شن طائرات حربية ومروحية تتبع لروسيا والنظام أول أمس، أكثر من مئة غارة جوية على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، منها نحو 50 غارة على مدينة سراقب، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام مدعومة بطائرات تابعة لروسيا، مكنتها من السيطرةعلى مطار أبو الظهورالعسكري وعلى عشرات القرى، وخلفت عشرات القتلى والجرحىالمدنيين، إضافة لتدمير عدد من المراكز الحيويةونزوح الألافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.

         

 

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

أمنة رياض