تحالف "ميركل" يتوصل مع الاشتراكيين لاتفاق بشأن لم شمل أسر اللاجئين



السورية نت - ياسر العيسى

توصل التحالف المسيحي بزعامة المستشارة "أنجيلا ميركل"، لاتفاق مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن جمع شمل اللاجئين في ألمانيا.

وذكرت مصادر مطلعة، بأنه سيتم بموجب الاتفاق الإبقاء على وقف استقدام أسر اللاجئين حتى الحادي والثلاثين من يوليو/ تموز المقبل، على ألا يتجاوز عدد الأقارب الذين يتم استقدامهم بعد هذا التاريخ ألف شخص شهرياً، إضافة لإجراءات استثنائية تتعلق بأصحاب الحالات الخاصة.

ويذكر أن وضع الحالات الخاصة لم يحدد في المذكرة السابقة التي بلورها الائتلاف. وسيتم تحديد التفاصيل النهائية للإجراء الجديد خلال الأشهر المقبلة.

وبالتوصل لهذا لاتفاق، يكون الطرفان قد أزالا إحدى أهم نقاط الخلاف الرئيسية التي وقفت حجر عثرة في مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومي، بعد أشهر على الانتخابات التشريعية.

ويذكر أن الطرفين كانا تحت الضغط للإيجاد سريع لهذا الخلاف، خصوصاً وأن القواعد التي تحدد التعامل مع اللاجئين الذين يتمتعون بحماية محدودة (الحماية الثانوية)، ستنتهي صلاحياتها في منتصف مارس/ آذار المقبل.

ومن المتوقع أن يؤدي تمديد وقف استقدام اللاجئين الحاصلين على لجوء غير مطلق أقاربهم إلى ألمانيا بشكل مؤقت، وذلك خلال جلسة للبرلمان بعد غد الخميس وهو الإيقاف الذي انتهت مدته الحالية بالفعل.

اقرأ أيضا: لصوص استخدموا طريقة غير متوقعة.. 600 سيارة تتعرض للسرقة في دمشق




المصدر