طيران النظام يرتكب مجزرة في أريحا



قُتل 15 مدنيًا، بينهم أطفال وسيدات، وجُرح آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف لطائرات حربية -يُرجح أنها تابعة للنظام- على سوق الهال وسط مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

قال الناشط محمد الوليد لـ (جيرون): إنّ “طائرات حربية قصفت سوق أريحا، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل 15 مدنيًا بينهم، أطفال وسيدات، وأصيب 20 آخرون، بينهم حالات حرجة”، وأشار إلى أن “الغارات خلفت دمارًا كبيرًا في الأبنية السكنية والمحال التجارية في المكان”.

إلى ذلك، ذكر ناشطون أنّ “الطيران الحربي استهدف بغارات جوية، اليوم الثلاثاء، مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات بشرية”، وأشاروا إلى “جرح عدد من المدنيين في غارات جوية على بلدة حران في ريف المحافظة الجنوبي”.

ووثّق ناشطون شن طيران النظام وروسيا غارات جوية، بصواريخ شديدة الانفجار، وأخرى تحوي مادة النابلم الحارق، على بلدات: (كفر عميم، تل الطوقان، الحسينية، تل الكلبة)، بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

يُشار إلى أنّ ريف إدلب الجنوبي والشرقي يشهد منذ خمسة أيام، غارات جوية مكثّفة من قبل طيران روسيا والنظام، فقد استهدف، أمس الإثنين، سوقًا شعبيًا لبيع الخضار في مدينة سراقب؛ ما أسفر عن مقتل 36 مدنيًا.

استهدف طيران النظام وروسيا، أمس الأحد، المدينة بعشرات البراميل المتفجرة والألغام البحرية، ما أدى إلى مقتل 8 مدنيين، وجرح آخرين. بحسب المجلس المحلي في سراقب.

القصف الجوي المكثف على سراقب دفع المجلس المحلي فيها، أمس الأحد، إلى إصدار بيان يعلن المدينة “منكوبة”، وعلل البيان ذلك، بـ “تدمير الطائرات الحربية الروسية لـ (البشر، الحجر، والشجر)، إضافة إلى تدمير المرافق الحيوية فيها”، وأشار البيان إلى أنّ “قوات الاحتلال الروسي استخدمت كافة أنواع الطيران الحربي، ومختلف أنواع الذخائر والصواريخ والراجمات، في عمليات القصف على المدينة”.


ملهم العمر


المصدر
جيرون