"قسد" تعلن سيطرتها على كامل بلدة غرانيج بدير الزور



سمارت - تركيا

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ليل الاثنين - الثلاثاء، سيطرتها على كامل بلدة غراينج (90 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، بمعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت "قسد" عبر صفحة حملتها العسكرية "عاصفة الجزيرة" على "فيس بوك"، إنها تمكّنت من السيطرة على كامل البلدة الواقعة غربي مدينة البوكمال ليلا، بعد اشتباكات "عنيفة" مع عناصر تنظيم "الدولة" استمرت خمسة أيام.

وأضافت "قسد"، أن سبعة عناصر من تنظيم "الدولة" قتلوا خلال معركة السيطرة على بلدة غرانيج، كما أن عناصر "قسد" استولوا على كميات من الأسلجة بينها 10 بندقيات "كلاشينكوف"، وأسلحة أخرى مضادة للدبابات.

وصرّحت الناطقة باسم عملية "عاصفة الجزيرة" ليلوى العبدالله لـ "سمارت" قبل أيام، أن عناصر "قسد" سيطروا على 45%من مساحة بلدة غرانيج، ويبعدون نحو 3 كم عن مدينة هجين المجاورة، لافتة إلى "ضراوة" المعارك ضد تنظيم "الدولة".

من جانبهم، قال ناشطون، إن تنظيم "الدولة" استهدف بعربة "مفخخة" ظهر أمس الثلاثاء، أحد مواقع "قسد" في محيط بلدة غرانيج، قبل أن تتمكن "قسد" من السيطرة عليها ليلا بمعارك "عنيفة" دارت بين الطرفين.

وقتل أربعة أطفالليل الأثنين، بانفجار قذيفة "RBG" من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال معاركها مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة غرانيج.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"مجلس دير الزور العسكري" التابع لها، في التاسع من شهر أيلول العام المنصرم، حملة "عاصفة الجزيرة"التي تهدف للسيطرة على مواقع لتنظيم "الدولة" شرق نهر الفرات في دير الزور.

 




المصدر
سعيد غزّول