قصف للنظام يستهدف رتل عسكري تركي جنوب حلب



سمارت ـ تركيا 

قال قيادي عسكري في ريف حلب الجنوبي شمالي سوريا الثلاثاء، إن قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ أماكن تواجد رتل عسكري تركي كان متجها إلى بلدة العيس (26 كم جنوب مدينة حلب).

وأضاف القيادي بتصريح لـ"سمارت"، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الرتل دخل من قرية كفرلوسين نحو مناطق ريف حلب الغربي وصولا لمنطقة العيس ليتمركز هناك، حيث تعرض لقصف مدفعي وصاروخي في منطقتي "الكماري" و"جسر البرقوم" من قبل قوات النظام، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي جنوب حلب، أدت إلى انسحابه إلى مناطق مجاورة.


وبحسب المصدر العسكري لم ينتج أية أضرار مادية أو بشرية نتيجة القصف على المنطقة التي مر منها الرتل، في حين أوضح مصدر عسكري آخر فضل أيضا عدم الكشف عن هويته، أن الرتل مؤلف من 55 سيارة تحمل آليات ثقيلة من عربات "بي إم بي" ودبابات ورشاشات ثقيلة وغيرها.

وأوضح المصدر أن الرتل توجه إلى قرية التوامة التابعة لناحية الأتارب (30 كم غرب مدينة حلب)، على خلفية القصف، في حين تجهز النقاط في تلة العيس ليتمركز بها خلال الساعات القادمة.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" التي رافقت الرتل التركي مساء الاثنين، إن الرتل تمركز في "النقطة الرابعة" قرب تلة العيس على خطوط التماس مع قوات النظام، في حين دخول القوات التركية، زيارة تمهيديةقبل خمسة أيام إلى ذات المنطقة.

وسبق أن نشرت تركيا نقاط مراقبةفي قلعة جبل سمعان بحلب وقرية صلوة بإدلب، كما تدخل أرتال عسكرية بشكل مستمر إلى المحافظتين، وذلك بعد أن أعلنت تركيا بدء نشر قواتها وتشكيل النقاطضمن إطار تنفيذ اتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه في محادثات "أستانة 6"، وأعلنت في وقت لاحق أنها تسعى لإنشار أربع قواعدأخرى.

       



 

 


المصدر
أمنة رياض