قصف مكثّف على محافظة إدلب يسفر عن جرحى في مدينة خان شيخون



سمارت ــ إدلب

جرح 12 مدنيا بقصف جوي على مدينة خان شيخون (55 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا، كما طال قصف مماثل مكثف قرى وبلدات  أخرى في المحافظة.

وقال الدفاع المدني بإدلب على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن طائرات حربية شنت غارات على مدينة خان شيخون ما أسفر عن إصابة 12 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، خمسة منهم انتشلتهم فرقه من تحت الأنقاض على قيد الحياة، وأسعفتهم جميعا لنقاط طبية قريبة.

من جانبهم رجّح ناشطون أن تكون الطائرات التي قصفت خان شيخون تابعة لسلاح الجوي الروسي، لافتين أن قصف مماثل طال قرية الحامدية جنوب إدلب، ولم يسفر عن ضحايا.

كذلك شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارات على قريتي الحسينية والشيخ إدريس، بحسب الناشطين، الذين أشاروا إلى أن الطيران المروحي ألقى براميلا متفجرة على بلدة كفرعميم شرق إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها روسية غارات بالرشاشات الثقيلة على مدينة سراقب شرق إدلب، تزامنا مع قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية طال محيط قرية بكسريا غرب إدلب، وفق الناشطين.

وقتل وجرح 25 مدنيا كحصيلة أولية صباح اليوم، بقصف جوي لـ"طائرات النظام الحربية" على سوق مدينة أريحا (14 كم جنوب مدينة إدلب).

وقتل أكثر من عشرة مدنيين وأصيب آخرون، صباح الإثنين، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت سوقا في مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب)، كما قتل خمسة آخرون جميعهم أطفال ونساء بقصف سابق على بلدة معصران.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام مدعومة بطائرات تابعة لروسيا، مكنتها من السيطرةعلى مطار أبو الظهورالعسكري وعلى عشرات القرى، وخلفت عشرات القتلى والجرحىالمدنيين، إضافة لتدمير عدد من المراكز الحيويةونزوح الألافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.

 

 




المصدر
أمنة رياض