مقتل أربعة أطفال بانفجار قذيفة شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

قتل أربعة أطفال ليل الأثنين - الثلاثاء، بانفجار قذائف من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة غرانيج (90 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا.

وقال ناشطون، إن قذيفة RBG من مخلفات تنظيم "الدولة" خلال معاركها المستمرة مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في البلدة، انفجرت بالأطفال الأربعة أثناء لعبهم بها، أدت إلى مقتلهم على الفور.

وسبق أن قتل مدني وجرح آخرون منتصف الشهر الجاري، بانفجار لغم زرعه عناصر تنظيم "الدولة" في بلدة غرانيج، التي تشهد اشتباكات بين "التنظيم" و"قسد" التي تحاول فرض السيطرة الكاملةعلى البلدة.

وأضاف الناشطون، أن لغما أرضيا من مخلفات تنظيم "الدولة" أيضا انفجر مساء أمس الأثنين، بطفل وامرأة في بلدة الكشكية (77 كم شرق مدينة دير الزور)، وأصابهما بجروح بليغة استدعت إلى إجراء عملية بتر في ساقيهما.

يشار أن العديد من المدنيين يقعون بين قتيل وجريح، نتيجة انفجار الألغام والعبوات الناسفة والقذائف التي تخلفها المعارك الدائرة بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، في بلدات وقرى شرق مدينة دير الزور، إضافة للقصف الجوي لطائرات روسيا والنظام والتحالف الدولي على مواقع "التنظيم" في المنطقة.




المصدر
سعيد غزّول