الخارجية الروسية تدشّن صفحة لموقعها الرسمي باللغة العربية وتبدأها ببيان "سوتشي"



السورية نت - شادي السيد

دشنت وزارة الخارجية الروسية نسخة موقعها الرسمي باللغة العربية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي لها، اليوم الأربعاء: "ندشن اليوم صفحة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية باللغة العربية".

وأضافت أنه تم إنشاء الموقع "خصيصا للمستخدمين الناطقين باللغة العربية.. سنختار البيانات والمواد التي ستكون محل الاهتمام الخاص لديهم"، مشيرة إلى أنه من بين المواد الأولى المنشورة على الموقع العربي كان البيان الختامي لمؤتمر "الحوار الوطني" الذي انعقد في سوتشي.

ودعت زاخاروفا مستخدمي الصفحة العربية للموقع إلى المساعدة على تحسين الصفحة من خلال ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

يشار أن أعمال مؤتمر سوتشي" انتهت  أمس الثلاثاء، بالإعلان عن تشكيل "لجنة دستورية" من 150 عضواً، وقال البيان الختامي إن الأطراف المجتمعة بغياب المعارضة السورية "اتفقت على تشكيل لجنة دستورية من وفد الحكومة والمعارضة".

وأعلنت "هيئة التفاوض" السورية وفصائل عسكرية مقاطعتها للمؤتمر، كما شهد المؤتمر أيضاً مقاطعة دول غربية له، بعدما أبدت شكوكا حيال المبادرة الروسية، وعبرت عن خشيتها من أن تهمش المحادثات الجارية بإشراف الأمم المتحدة، وان يكون هدفها التوصل الى اتفاق سلام لصالح نظام الأسد فحسب.

وأعلنت الولايات المتحدة وفرنسا عدم مشاركتهما في مؤتمر "سوتشي"، وقال وزير الخارجية الفرنسي "جان ايف لودريان" في مؤتمر صحافي أمس الاثنين "أعتقد أن (اجتماع) سوتشي لن (يسمح) أيضاً بإحراز تقدم، بما أن مكوناً رئيسياً سيغيب منذ البداية نتيجة رفض النظام التفاوض في فيينا".

اقرأ أيضا: طالبوهم الوقوف بـ"الدور".. فيديو يظهر تدافع وفد النظام على الطعام في "سوتشي" يثير السخرية




المصدر