جرحى مدنيون بقصف جوي وصاروخي لقوات النظام شرق دمشق



تحديث بتاريخ 2018/01/31 19:42:55بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

جرح عدد من المدنيين الأربعاء، بغارات لطائرات النظام الحربية على بلدتين شرق العاصمة دمشق، وقصف صاروخي على مدينة في الغوطة الشرقية.

وقال الدفاع المدني على حسابه في "فيس بوك"، إن عددا من المدنيين - لم تعرف حصيلتهم - جرحوا، بثلاث غارات شنتها طائرات النظام الحربية على بلدتي "حوش الصالحية، والأشعري" في منطقة المرج (20 كم شرق مدينة دمشق).

وأضاف الدفاع المدني، أن مدنيين آخرين جرحوا، إثر قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وصواريخ "أرض أرض" أحدها يحمل مادة "النابالم" الحارق"، أجياء سكنية في مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق)، وأن فرقه في المركز 90 أخلوا المصابين إلى المراكز الطبية.

​واستهدفت قوات النظام أمس الثلاثاء، بصواريخ أرض أرض بينها صواريخ تحمل مادة "النابالم الحارق" مدينة حرستا، ما أدى لـ مقتل مدني، وجرح آخرين نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

ولفت الدفاع المدني، أن مدينة عربين في الغوطة الشرقية، تعرضت لخمس غارات بالصواريخ شنتها طائرات النظام الحربية، تزامنا مع غارات مماثلة طالت مدينتي حرستا وسقبا، وبلدتي حزرما والنشابية، عملت فرق الدفاع المدني هناك على تفقد المناطق المستهدفة.

و​قتل وجرح مدنيون بينهم طفلان وامرأةليل الثلاثاء - الأربعاء، نتيجة قصف لقوات النظام بصواريخ أرض أرض نوع "جولان" على أحياء سكنية في مدينة عربين، كما أسفر القصف  عن اندلاع حرائق في بعض المنازل.




المصدر
سعيد غزّول