طالبوهم الوقوف بـ"الدور".. فيديو يظهر تدافع وفد النظام على الطعام في "سوتشي" يثير السخرية



السورية نت - شادي السيد

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين مقاطع فيديو وصور، لما أبداه مدعوون بوفد نظام بشار الأسد من تصرفات وصفها البعض بـ"المهزلة" وغير الحضارية، خلال حضورهم مؤتمر "سوتشي" الذي استضافته روسيا أمس الثلاثاء.

وشارك سوريون تسجيلات وصور صادرة من وفد النظام بـ "سوتشي"، متهكمين عليها تارة، وأخرى للتأكيد على عدم جدوى المؤتمر وجديته بالتوصل إلى "تسوية سياسية" بسوريا كما ادعت روسيا والقائمين عليه.

 وتضمن تسجيل مصور، تم تداوله اليوم، لحظة تدافع عدد كبير من وفد النظام على طاولة مخصصة للطعام وسط تعالي أصوات بالوقوف على "الدور" للحصول عليه.

وسخر سوريون من تصرف وفد النظام خلال حصولهم على الطعام، في الوقت الذي لم يبدوا استغرابهم من خلال التعليقات على التسجيل كون أن " ٨٥٪ من الذين حضروا المؤتمر كانوا من شبيحة بشار وقاسم سليماني، وبعضهم يتفاخر بجرائمه".

 

٨٥٪ من الذين حضروا #مؤتمر_العار_في_سوتشي كانوا من شبيحة بشار وقاسم سليماني، وبعضهم يتفاخر بجرائمه. شاهدوا كيف يتزاحم هؤلاء على الطعام! أشباهُ بشر أم قطيعٌ من الغنم؟ #سوتشي #سورية #روسيا pic.twitter.com/tt2Ddp7QJq

— أحمد رمضان Ahmed Ramadan (@RamadanSyria) January 31, 2018

 

و تهكم آخر على مقطع الفيديو بقوله: "وفد بشار الأسد هجووووووم.. الدستور من وراءكم والطعام من أمامكم وأني أرى مصارع القوم بين السلطة الروسية والسوتشي".

وفي تسجيل آخر، أظهر أحد المدعويين للمؤتمر، توجيه تحية لأحد أصدقائه داخل سوريا وبجانبه علم النظام، حيث شبه أحد الناشطين المؤتمر بـ" "الحفلات الشعبية" التي تقام خلال مناسبات الأعراس وماشابه.

كما علق ناشطون أيضا، أن معظم الذين حضروا المجتمع من وفد النظام غايتهم الترفيه والسياحة فقط، إضافة إلى انتقائهم وتسييرهم من قبل أجهزة أمن بشار الأسد، وتلقينهم ما يجب أن يقوموا به.

وكان مقطع فيديو يظهر وفداً للنظام متوجهاً من دمشق للمشاركة في المؤتمر، وهم داخل طائرة تابعة لشركة "أجنحة الشام"، أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر قيام الركاب بترديد أغنية "بكتب اسمك يا بلادي"، وسط الغناء والتصفيق.

وانتهت أعمال المؤتمر أمس الثلاثاء، بالإعلان عن تشكيل "لجنة دستورية" من 150 عضواً، وقال البيان الختامي إن الأطراف المجتمعة بغياب المعارضة السورية "اتفقت على تشكيل لجنة دستورية من وفد الحكومة والمعارضة".

وأعلنت "هيئة التفاوض" السورية وفصائل عسكرية مقاطعتها للمؤتمر، كما شهد المؤتمر أيضاً مقاطعة دول غربية له، بعدما أبدت شكوكا حيال المبادرة الروسية، وعبرت عن خشيتها من أن تهمش المحادثات الجارية بإشراف الأمم المتحدة، وان يكون هدفها التوصل الى اتفاق سلام لصالح نظام الأسد فحسب.

وأعلنت الولايات المتحدة وفرنسا عدم مشاركتهما في مؤتمر "سوتشي"، وقال وزير الخارجية الفرنسي "جان ايف لودريان" في مؤتمر صحافي أمس الاثنين "أعتقد أن (اجتماع) سوتشي لن (يسمح) أيضاً بإحراز تقدم، بما أن مكوناً رئيسياً سيغيب منذ البداية نتيجة رفض النظام التفاوض في فيينا".

اقرأ أيضا: "جزّار بانياس" يمثل نظام الأسد في سوتشي.. ولافروف يقطع كلمته بعد صُراخٍ في بداية المؤتمر (فيديو)




المصدر