قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على مدن وبلدات شمال حماه



سمارت - حماه

قصفت طائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام السوري الأربعاء، مدينة اللطامنة شمال حماه، وسط قصف مدفعي لقوات النظام على مدن وبلدات في الريف الشمالي من مقراتها القريبة.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن طائرات حربية يرجح أنها للنظام استهدفت مدينة اللطامنة (35 كم شمال غرب مدينة حماه)، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

واستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في الريف الشمالي من حواجزها المتمركزة في مدينة حلفايا، كما طال قصف مماثل قرية الدقماق غرب حماة من معسكر جورين، فيما تعرضت بلدة حر بنفسه في الريف الجنوبي لقصف بالرشاشات الثقيلة من المحطة الحرارية.

وقتلت امرأة الأحد الفائت، بقصف جوي يرجح أنه روسي على الأحياء الشمالية في مدينة كفرزيتا، كما طال قصف صاروخي استهدف محيط مدينة مورك من مقرات قوات النظام في مدينة صوران، دون التسبب بخسائر بشرية.

وكانت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، قصفت الأحد الفائت مواقع قوات النظامفي مدرسة "المجنزرات" قرب بلدة معرشحور شمال حماة والتي تعتبر مركزا لإدارة العمليات العسكرية لقوات النظام في الريف الشرقي، كما اعتمدها النظام في الآونة الأخيرة "كمطار احتياطي" لإقلاع الطائرات الحربية.




المصدر
عبيدة النبواني