ألمانيا تحاكم ثلاثة سوريين بتهمة ارتكاب جرائم حرب والانتساب لـ"فتح الشام"



السورية نت - رغداء زيدان

وجه الادعاء العام الاتحادي بألمانيا اليوم اتهامات لثلاثة سوريين بالانتماء لتنظيم "فتح الشام" (النصرة سابقاً)، وبانتهاك قانون مراقبة الأسلحة العسكرية، وبارتكاب جرائم حرب.

وبحسب الادعاء العام في مدينة كارلسروه الألمانية، يواجه السوريون الثلاثة اتهامات بانتهاك قانون مراقبة الأسلحة العسكرية، ويواجه اثنان منهم اتهامات بارتكاب جرائم حرب أيضاً.

يشار إلى أنه كان قد تم القبض على المتهمين الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 42 و51 عاماً في مدينتي لوبيك وهامبورغ في شهر يونيو/ حزيران الماضي، ويقبعون منذ ذلك الحين في الحبس الاحتياطي.

وبحسب تحقيقات الادعاء العام الاتحادي، انضم الثلاثة لجبهة "فتح الشام" في مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012.

وكان المتهمون الثلاثة قد قاموا بدوريات حراسة، وهم مسلحون ببنادق في نقطة تفتيش شمال سوريا، وشارك اثنان منهم في طرد أتباع نظام بشار الأسد من المنطقة واغتنام محتويات أحد المنازل، بحسب تحقيقات الادعاء. وأضافت التحقيقات أن واحداً من الرجال الثلاثة شارك أيضاً في تهديدات ضد الأكراد.

الجدير بالذكر أن السلطات الألمانية قد حكمت على لاجئين سوريين بأحكام مختلفة نتيجة إدانتهم بالانتساب إلى تنظيمات محظورة أو ارتكاب أعمال مصنفة على أنها جرائم حرب أثناء وجودهم ومشاركتهم في الحرب السورية، قبل لجوئهم لألمانيا.

اقرأ أيضا: الكرملين يعلن: بوتين سيلتقي عباس في سوتشي في 12 فبراير




المصدر