"الحر" ينفي قصف إسرائيل لدرعا بالصواريخ



سمارت - تركيا

نفى الجيش السوري الحر الخميس، قصف الجيش الإسرائيلي بالصواريخ لأهداف في منطقة حوض اليرموك غرب مدينة درعا خاضعة لسيطرة "جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، تزامنا مع عملية عسكرية له.

وكان ناشطون محليون قالوا، في وقت سابق اليوم، إن العملية بدأت من جهة سد الجبيلية وتل الجموع ودشمة جلال قرب مدينة تسيل، مشيرين أن الجيش الإسرائيلي المتمركز في تل الفرس بالجولان قصف بخمسة صواريخ سرية الـ"م/د" والشركة الليبية و"سرية جلال" بسفح تل الجموع، دعما للفصائل في المهاجمة.

وقال القائد العسكري بفصيل "تجمع الأحرار" ويلقب نفسه "أبو خالد الرويسي" إن الجهة التي قصفت الأهداف هي طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدا أن المعلومات عن القصف وصلتهم من "داخل الأردن"، دون أي إضافات أخرى.

وأضاف "الرويسي" أن "الحر" استخدم خلال الاشتباكات مع "جيش خالد" التغطية النارية لفوج المدفعية (سيدرا) والصواريخ المضادة للدروع فقط.

وسبق أن قتل وجرح عدد من المدنيين، وعناصر من "جيش خالد" ، يوم 17 آب 2017، بقصف لطيران التحالف الدولي على بلدة الشجرة في درعا.

ويسيطر "جيش خالد" على عدة بلدات وقرى غرب مدينة درعا ومنطقة حوض اليرموك، دفعت فصائل "الحر" إلىإطلاق العديد من المعارك بهدف استعادة السيطرة عليها.




المصدر
محمد علاء