ضحايا مدنيون بغارات يرجح أنها روسية على ريف حلب الجنوبي



سمارت - حلب

قتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون بينهم عناصر من "الدفاع المدني" الخميس، بقصف جوي يرجح أنه روسي على قريتي أباد وتل النبازير في ريف حلب الجنوبي.

وقال ناشطون من المنطقة لـ "سمارت" إن الطائرات الروسية استهدفت قرية أباد بالصواريخ والرشاشات الثقيلة، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين وجرح آخرين.

وقال "الدفاع المدني" في حلب عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" إن اثنين من عناصره أصيبا بجروح جراء استهدافهم من قبل الطائرات الحربية أثناء توجههم لإسعاف المصابين في قرية أباد جنوب حلب.

وأضاف الدفاع المدني إن فرقه أسعفت عددا من الجرحى، ممن أصيبوا بغارات للطائرات الحربية على قرية تل النباريز، بينما طال قصف مماثل قرية طلافح دون التسبب بوقوع إصابات.

وكان سبعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم امرأة وخمسة أطفال قتلوابغارات لطائرات حربية روسية على بلدة جزرايا جراء بينما قتل ثلاثة أطفال بانفجار قنبلة عنقودية في بلدة الهوتة غرب حلب.

ونزح قرابة 150 ألف شخص من قرى جنوب حلب خلال الشهرين الماضيين بسبب الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام، والتي أدت لتدمير نحو 60 بالمئة من المنطقة، وخروج النقطة الطبية الوحيدةفي ناحية تل الضمان عن الخدمة بشكل كامل إضافة إلى دمار مدارس وبنى تحتية، وسقوط قتلى وجرحىمن المدنيين.




المصدر
عبيدة النبواني