قتلى مدنيون معظمهم من عائلة واحدة بغارات لروسيا والنظام على مدينة سراقب بإدلب



سمارت - إدلب

قتل خمسة مدنيين معظمهم من عائلة واحدة وأصيب آخرون الخميس، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن طائرات حربية روسية شنت غارات على مدينة سراقب، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم أربعة من عائلة واحدة، إضافة لجرح عدد آخر بينهم متطوعون في صفوف الدفاع المدني.

وشنت الطائرات المروحية والحربية التابعة لقوات النظام وروسيا غارات مكثفة منذ صباح اليوم على ريف إدلب الجنوبي والشرقي، أسفرت عن قتلى وجرحى، مستخدمة البراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية والعنقودية، إضافة لقذائف تحوي مادة النابالم الحارقة المحرمة دوليا.

وأشار ناشطون أن القصف طال معظم مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، مثل سراقب والغدفة وجرجناز ومعرشورين والتح ومعصران، إضافة لتل طوقان واسلامين والكنايس والشيخ ادريس وكفرعميم، وأطراف كل من معرة حرمة وخان شيخون والهبيط ومعرة النعمان.

وتحاول قوات النظام اليوم التقدم نحو قريتي تل طوقان واسلامين اللتان تبعدان نحو 10 كم عن مدينة سراقب، بعد أن سيطرت أمس على قرىالحسينية والذهبية ومغارة مرزة والجديدة وبراغيتي غرب مطار أبو الظهور العسكري.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام مدعومة بطائرات حربية روسية، مكّنتها من السيطرة على مطار أبو الظهورالعسكري  وعلى عشرات القرى، وخلفت عشرات القتلى والجرحىالمدنيين، إضافة لتدمير عدد من المراكز الحيويةونزوح الآلافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.




المصدر
عبيدة النبواني