قوات الأسد تقتل طفلين وتصيب العشرات بحالات اختناق بالكلور السام في الغوطة الشرقية



السورية نت - مراد الشامي

قصفت قوات نظام بشار الأسد، صباح اليوم الخميس، مدينة دوما في ريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد طفلتين، وإصابة عشرات المدنيين بحالات اختناق جراء استهدافهم بغاز الكلور، وفقاً لما ذكره "الدفاع المدني" على صفحته في موقع "فيسبوك".

وأشار "الدفاع المدني" إلى أن طفل وطفلة استشهدا بعد تعرض مدينة دوما لقصف بالمدفعية، وأضاف أن المدينة تعرضت في وقت سابق اليوم إلى قصف من قوات الأسد بصاروخ "أرض أرض - جولان" محمل بغاز الكلور، ما أدى إلى إصابة أطفال ونساء ومتطوع من فرق الإنقاذ.

ويأتي ذلك فيما كثفت قوات النظام من قصفها على مدينة حرستا، وقال "الدفاع المدني" إن المدينة الواقعة في غوطة دمشق الشرقية تعرضت منذ منتصف الليل حتى ظهر اليوم إلى قصف بـ 47 صاروخ "أرض أرض"، وما لا يقل عن 40 قذيفة مدفعية.

وتقع الغوطة الشرقية ضمن مناطق "خفض التوتر" في إطار اتفاق تم التوصل إليه العام الماضي، خلال مباحثات أستانا، بضمانة من روسيا وإيران وتركيا.

وهي آخر معقل للمعارضة قرب العاصمة، وتحاصرها قوات النظام منذ 2012.

ويُواجه نحو 400 ألف مدني في المنطقة ظروفًا كارثيةً مع استمرار النظام في فرض حصار عليهم منذ العام 2012، وتمنع قوات الأسد دخول شحنات الإغاثة إلى مناطقهم، ولا تسمح بإجلاء مئات يحتاجون لعلاج عاجل.

وفي مسعى لإحكام الحصار، كثفت قوات النظام بدعم روسي عملياتها العسكرية في الشهور الأخيرة، وطال القصف مستشفيات ومراكز طبية ومقرات لفرق "الدفاع المدني".

اقرأ أيضا: "جزّار بانياس" حضر سوتشي بوثائق مزورة.. تركيا: طالبنا روسيا بتسليمه وبوتين يتابع الأمر بنفسه




المصدر