اتفاق لإنهاء الاقتتال بين فصيلين تابعين للحر في مدينة إنحل بدرعا



سمارت - درعا

توصل فصيلا "ألوية مجاهدي حوران" و"لواء أحفاد عمر" التابعين للجيش السوري الحر والعاملين في محافظة درعا لاتفاق يقضي بإنها الخلافات بينهما في مدينة إنخل، بعد مواجهات أسفرت عن قتلى من الطرفين.

ويقضيالاتفاق الذي اطلعت عليه "سمارت" بتسليم كافة المطلوبين من الطرفين لقوات الفصل المتمثلة بـ "قوات شباب السنة"، وهم عشرة مقاتلين من "مجاهدي حوران" وستة من "أحفاد عمر".

ووقع الطرفان على الاتفاق إضافة لممثلين عن "ألوية الفرقان" و"قوات شباب السنة" و"أسود السنة" وهيئة تحرير الشام"، و"شهداء إنخل" و"لواء الخليفة عمر" و"أسود الإسلام".

كذلك يقضي الاتفاق بفتح القضايا العالقة بين الطرفين لدى "دار العدل في حوران"، وعدم تدخل الأطراف بأي عمل يخص هذه القضية، إضافة لاعتبار قوات الفصل التي تمثلها "شباب السنة" قوة تنفيذية تلتزم بتسليم المطلوبين من قبل "دار العدل" خلال 12 ساعة.

وتضمن الاتفاق تسمية ضامن عن كل طرف لتسليم المطلوب، مع التأكيد على عدم أحقية أي شخص بالاعتراض على القرارات الصادرة عن "الجهات المختصة والمكلفة".

وكان عدد من مقاتلي الطرفين قتلوا الخميس الفائتبمواجهات في مدينة إنخل، على خلفية مقتل عنصر من "مجاهدي حوران" في مدينة جاسم على يد قيادي في "لواء أحفاد عمر".

وسبق أن انسحب مقاتلو "لواء شهداء إنخل" بداية الشهر الماضي، من مناطق  تقدموا إليها في بلدة سملين بعد التوصل لاتفاق مع "لواء مجاهدي حوران"، بوساطة من "دار العدل" وعدد من الفصائل، بعد أن بدأ الأول اقتحام بلدة سملينلإلقاء القبض على قائد في "مجاهدي حوران" يدعى ياسر البديعة،  بتهمة قتل قادة من الفصيل.




المصدر
عبيدة النبواني