النظام يرتكب مجزرة بحق نازحين بريف حلب وقواته تواصل التقدم بإدلب



السورية نت - شادي السيد

تواصل طائرات النظام الحربية وأخرى روسية حصد أرواح المدنيين، الهاربين من جحيم المعارك التي تشنها قوات النظام والميليشيات الموالية لها، منذ أكثر من شهر، بهدف توسيع نطاق سيطرتها في محافظة إدلب وريف حلب.

وأفاد الدفاع المدني في محافظة حلب، اليوم الجمعة، أن 7 مدنيين استشهدوا وعدد كبير من المصابين بينهم أطفال ونساء، نتيجة استهدافهم من قبل طائرات حربية، مضيفا أن الطيران استهدف عدد من السيارات لنازحين، على طريق قرية تل حدية بريف حلب الجنوبي، أدت لاحتراقها بمن فيها.

وأظهر تسجيل مصور عددا من السيارات المحترقة، ومحاولة عناصر من الدفاع المدني إطفائها وسحب الجثث من داخلها.

يذكر أن عدد الشهداء ارتفع لما يقارب  40 مدنيا، في قصف لطائرات النظام والروسية منذ يوم أمس، موزعين على بلدة سراقب و قريتي جزرايا وآباد وبلدة كفرنبودة.

تقدم للنظام

في سياق متصل، تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام مدعوما بالميليشيات الإيرانية، وفصائل المعارضة، في المنطقة الواقعة بين أبو الظهور وسراقب، حيث سيطر النظام خلال الساعات الماضية، على قرى ومناطق أبرزها "تلتي الحسن وعطشانة والتويم وتل جينة وتل الفخار وأم الكراميل، ووسيطة شرقية ووسيطة غربية ومشيرفة" وفق مارصدته "السورية نت".

وفي ظل تقدم النظام، وغياب دور فعلي لفصائل المعارضة في التصدي للهجوم وعلى رأسها "هيئة تحرير الشام" كونها تسيطر على مساحات واسعة شمال سوريا، خرجت اليوم تظاهرات في بلدات بريف إدلب طالبت الفصائل بالتحرك لردع النظام.

حيث شهدت مدينة بنش وكفرنبل وبلدات أخرى، خروج العشرات من المدنيين بعد صلاة الجمعة، هتفوا ضد الفصائلية والتحزبات، وطالبوا بتشكيل غرفة عمليات لمواجهة النظام.

اقرأ أيضا: المعارضة تطلق عملية عسكرية لطرد "تنظيم الدولة" من أهم معاقله جنوب سوريا




المصدر