رفع علم الثورة بمدخل مدينة بنش بإدلب خلال احتجاجات ضد "الفصائل" (فيديو)



سمارت - إدلب

رفع متظاهرون غاضبون علم كبير للثورة السورية على مدخل مدينة بنش شمال مدينة إدلب، شمالي سوريا، الجمعة، خلال احتجاجات ضد فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية.

وخرج العشرات من أهالي المدينة بمظاهرة ضد فصائل "الحر" والكتائب الإسلامية، واقتحموا مركزا للشرطة التابعة لـ"حكومة الإنقاذ" ومزقوا لافتة المركز، وهتفوا بإسقاط الحكومة، كما طالبوا الفصائل بفتح معارك ضد قوات النظام السوري ووقف تقدمه بعد وصوله لمشارف مدينة سراقب.

وسبق أن هدد عناصر من "هيئة تحرير الشام" وفصائل أخرى، حركة "أحرار الشام الإسلامية" لرفعها عليم الثورة في مدينة بنش، ما أجبرها على إنزاله.

كما سبق وداس عناصر من "تحرير الشام" على علم الثورة بعد ما أنزلوه من السارية المرفوع عليها في مدينة سراقبالأمر الذي أدى لاحتقان شعبيحيث هاجم متظاهون "تحرير الشام" وطردوها من المدينة.

وتعمل "حكوكة الإنقاذ" في المناطق الخاضعة لـ"تحرير الشام" في المحافظة، وجرى تشكيلهابعد مؤتمر عام دعت إليه الأخيرة في باب الهوى.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام مدعومة بطائرات حربية روسية، مكّنتها من السيطرة على مطار أبو الظهورالعسكري  وعلى عشرات القرى، وخلفت عشرات القتلى والجرحىالمدنيين، إضافة لتدمير عدد من المراكز الحيويةونزوح الآلافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.




المصدر
عبد الله الدرويش