سبعة قتلى وجرحى بقصف جوي ليلي على قرية جنوب حلب



سمارت ــ حلب

قتل وجرح سبعة مدنيين ليل الخميس ــ الجمعة، جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية حوير العيس في منطقة جبل سمعان جنوب حلب، شمالي سوريا.

وقال مدير المكتب الطبي بريف حلب الجنوبي، الدكتور خلوف المحمد، في تصريح لـ"سمارت"، إن الطيران المروحي ألقى برميل متفجر على منزل في القرية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح أربعة آخرين نقل ثلاثة منهم إلى مشاف حدودية مع تركيا، والرابع إلى مشفى داخل الأراضي التركية نظرا لخطورة إصابته.

وأضاف "المحمد"، أن الطائرات الحربية التابعة لروسيا والنظام تتناوب على قصف قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي بشكل مستمر تزامنا مع قصف مدفعي وآخر صاروخي من مقرات قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وأشار "خلوف" إلى سوء الأوضاع الطبية جنوب حلب، مؤكدا أن نقطة طبية وحيدة تتبع لهم تعمل فقط بالوقت الحالي، بعد خروج بقية المراكز عن الخدمة جراء القصف، وتوقف دعم بعض المنظمات.

وقتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون بينهم عناصر من "الدفاع المدني"الخميس، بقصف جوي يرجح أنه روسي على قريتي أباد وتل النبازير جنوب حلب.

ونزح قرابة 150 ألف شخص من قرى جنوب حلب خلال الشهرين الماضيين بسبب الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام، والتي أدت لتدمير نحو 60 بالمئة من المنطقة، وخروج النقطة الطبية الوحيدةفي ناحية تل الضمان عن الخدمة بشكل كامل إضافة إلى دمار مدارس وبنى تحتية، وسقوط قتلى وجرحىمن المدنيين.




المصدر
أمنة رياض