ضحايا مدنيون بينهم أطفال بقصف مكثف للنظام على غوطة دمشق الشرقية



سمارت - ريف دمشق

قتل أربعة مدنيين بينهم طفلان وأصيب آخرون الجمعة، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري على مدن وبلدات في الغوطة الشرقي شرق العاصمة السورية دمشق.

وقال ناشطون محليون إن مدنيين قتلا وأصيب آخرون بينهم أطفال بقصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على السوق الشعبي في مدينة دوما، وسط قصف مدفعي بأكثر من 13 قذيفة على الأحياء السكنية من مقرات النظام في الجبال المحيطة بالمدينة.

وقتل مدنيان أحدهما طفل وجرح آخرون، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها للنظام على مدينة عربين، حيث أفاد الدفاع المدني أن المدينة تعرضت لسبع غارات جوية، رجح ناشطون أنها من طائرات النظام الحربية.

كذلك قال الدفاع المدني إن مدينة حرستا تعرضت لأكثر من 15 غارة جوية مماثلة، ما خلف أضرارا مادية، بينما استهدفت غارة أخرى بلدة مديرا القريبة.

في الأثناء جرح عدد من المدنيين بينهم أطفال بقصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة حمورية، كما طال قصف مماثل بلدة كفربطنا، وتعرضت بلدة جسرين لقذائف مماثلة مصدرها مقرات النظام في جبل قاسيون.

ووثق ناشطون إعلاميون في الغوطة الشرقية، مقتل 361 مدنياجراء استهداف قوات النظام السوري للمنطقة خلال شهر واحد، بهجمات بعضها استُخدمت فيها غازات سامة.

وكشف المجلس المحلي في منطقة المرج شرق العاصمة دمشق، الاثنين الفائت، أن 60 مدنيا قتلوا وجرح أكثر من 143 آخرين، منذ 29 كانون الأول وحتى 29 كانون الثاني، نتيجة قصف قوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا وغاز الكلور السام.

وناشد المجلس المحلي في مدينة دوما أمس، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف قصف قوات النظام المتكرر بالسلاح الكيماوي على المدينة، وذلك بعد ساعات من قصف قوات النظام بغاز الكلور السام، أطراف مدينة دوما، بينما تعرضت مدينة حرستا لقصف بمادة النابلمالمحرمة دوليا.




المصدر
عبيدة النبواني