مظاهرات شمال حلب دعما للعملية العسكرية في منطقة عفرين



سمارت-حلب

تظاهر المئات الجمعة، في ثلاث مدن شمال مدينة حلب شمالي سوريا، تأييدا للعملية العسكرية التي يشنها الجيش السوري الحر والجيش التركي في منطقة عفرين المجاورة تحت اسم "غصن الزيتون".

نظم تجمع ثوار اعزاز والمجلس المحلي  للمدينة شمال حلب الجمعة، مظاهرة في مدينة اعزاز (50 كم شمال مدينة حلب)، شمالي سوريا، تأييداً لعميلة غصن الزيتون بمنطقة عفرين.

وخرج نحو ألفا شخص في مظاهرة  بمدينة اعزاز، دعا إليها "تجمع ثوار اعزاز"  وشارك فيها  وفد تركي والمؤسسات المدنية في المدينة، ورفعوا  علم الثورة السورية و لافتات مؤيدة للمعركة وحملوا أغصان الزيتون.

كما خرج أهالي مدينة مارع (38 كم شمال مدينة حلب) بوقفة تضامنية دعما للجيش الحر في المعركة، وحملوا لافتات كتب عليها"غصن الزيتون طريق لإستعادة الحقوق" ورفعوا فيها علم الثورة السورية وعلم تركيا.

كذلك تظاهر العشرات في مدينة احتيمالات دعما للعملية العسكرية بمشاركة مسؤولين أتراك، ودعما للمكون الكردي وتنديدا بـ"وحدات حماية الشعب" الكردية.

 

وبدأ الجيش الحر بمشاركة الجيش التركي يوم  كانون الثاني الماضي، عملية عسكريةقالوا إنها ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية في عفرين، سيطروا خلالها على مناطق استراتيجية، كما سقط عدد من الضحايا المدنيين جراء القصف المتبادل.




المصدر
ميس نور الدين