ناشطون يوثقون مقتل 361 مدنيا بقصف للنظام خلال شهر في غوطة دمشق الشرقية



سمارت - ريف دمشق

وثق ناشطون إعلاميون في الغوطة الشرقية شرق العاصمة السورية دمشق، مقتل 361 مدنيا جراء استهداف قوات النظام السوري للمنطقة خلال شهر واحد، بهجمات بعضها استُخدمت فيها غازات سامة.

جاء ذلك في رسم بياني نشرته "قناة إعلاميي دمشق وريفها" يظهر حصيلة القصف الذي طال الغوطة الشرقية المحاصرة، اعتبارا من 28 كانون الأول عام 2017 وحتى 31 كانون الثاني الفائت.

وقال الناشطون إن قوات النظام استهدفت الغوطة الشرقية خلال هذه الفترة بـ 905 غارات جوية و 21 صاروخا عنقوديا و20 خرطوم "TNT" متفجر، إضافة لأكثر من 1548 صاروخ أرض – أرض، وأكثر من 8120 قذيفة هاون.

وأضاف الناشطون أن هذه الهجمات أسفرت عن مقتل 361 مدنيا خلال هذه المدة، مشيرين أنهم وثقوا من بينها 20 استهدافا استخدمت فيها قوات النظام غاز الكلور السام، دون تحديد المناطق التي تعرضت لهذه الهجمات.

​وكشف المجلس المحلي في منطقة المرج شرق العاصمة دمشق، الاثنين الفائت، أن 60 مدنيا قتلوا وجرح أكثر من 143 آخرين، منذ 29 كانون الأول وحتى 29 كانون الثاني، نتيجة قصف قوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا وغاز الكلور السام.

وناشد المجلس المحلي في مدينة دوما أمس، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف قصف قوات النظام المتكرر بالسلاح الكيماوي على المدينة، وذلك بعد ساعات من قصف قوات النظام بغاز الكلور السام، أطراف مدينة دوما، بينما تعرضت مدينة حرستا لقصف بمادة النابلمالمحرمة دوليا.




المصدر
عبيدة النبواني