تشكيل غرفة عمليات “دحر الغزاة” لمواجهة النظام وميليشياته شمال سوريا

[ad_1]
السورية نت – شادي السيد

أعلنت فصائل من قوات المعارضة السورية اليوم السبت، عن تشكيل غرفة علميات عسكرية باسم “دحر الغزاة”، لتوحيد الجهود العسكرية والتصدي لحملات النظام والميليشيات الإيرانية المستمرة بأرياف إدلب وحلب وحماة.

وتهدف غرفة عمليات “دحر الغزاة” وفقا لبيان حصلت “السورية نت” على نسخة منه “إلى خوض معارك دفاعية وهجومية مشتركة، وتوسيع نطاق عمل الفصائل في ردع قوات الأسد و المليشيات الإيرانية والاحتلال الروسي عن المناطق المحررة، يشمل كل المحاور التي يحاول العدو التقدم منها، من ريف حماة الشمالي إلى ريف إدلب الشرقي وصولا إلى ريف حلب الجنوبي”.

وغرفة “دحر الغزاة” وفقا للبيان، هي نتاج توحيد الجهود العسكرية لفصائل كانت ضمن غرفتي عمليات “رد الطغيان” و”إن الله على نصرهم لقدير” والتي شكلت بعد بدء النظام هجومه على ريف حماة وإدلب قبل أكثر من شهر.

 وتضم الغرفة كلاً من فصائل “حركة أحرار الشام، جيش إدلب الحر، حركة نور الدين الزنكي، لواء الأربعين، فيلق الشام، جيش العزة، جيش النخبة، الفرقة الأولى مشاة، جيش الأحرار، جيش النصر، الجيش الثاني”.

يشار أن النظام يواصل تقدمه في المنطقة الواقعة بين أبو الظهور وسراقب، حيث سيطر في الأيام الماضية، على قرى ومناطق واسعة، أبرزها بلدة أبو الظهور ومطارها إضافة إلى عشرات القرى والنقاط بريف إدلب الشرقي وحماة.

ويسعى النظام حاليا للتقدم باتجاه مدينة سراقب، والتي تتعرض لحملة عسكرية شرسة منذ أيام، تسببت بسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين.

اقرأ أيضا: المعارضة تسقط طائرة حربية خلال شنها غارات على مدينة سراقب

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]