حالات اختناق في صفوف "فيلق الرحمن" بقصف للنظام على عربين شرق دمشق



سمارت – ريف دمشق

أعلن "فيلق الرحمن" إصابة اثنين من مقاتليه بحالات اختناق جراء قصف بغاز سام على أطراف مدينة عربين شرق العاصمة دمشق ليل الجمعة - السبت، خلال اشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة عناصر للنظام.

وقال الناطق الرسمي باسم "فيلق الرحمن" وائل علوان لـ "سمارت" إن قوات النظام حاولت التقدم من مقرات الفرقة الرابعة نحو مدينة عربين ليل الجمعة – السبت، حيث تصدى لهم مقاتلو "الفيلق" ما أدى لمقتل أكثر من عشرة عناصر للنظام.

وأضاف "علوان" إن مقاتليهم استهدفوا نقاط تجمع عناصر النظام بقذائف المدفعية، ليرد عناصر الفرقة الرابعة بقصف المنطقة بقذائف تحوي غازا ساما يرجح أنه غاز الكلور، ما أدى لإصابة اثنين من المقاتلين بحالات اختناق متوسطة

وناشد المجلس المحلي في مدينة دوما الخميس، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف قصف قوات النظام المتكرر بالسلاح الكيماوي على المدينة، وذلك بعد ساعات من قصف قوات النظام بغاز الكلور السام، أطراف مدينة دوما، بينما تعرضت مدينة حرستا لقصف بمادة النابلمالمحرمة دوليا.

ويشهد شرق العاصمة دمشق محاولات متكررة من قوات النظام للتقدم في المنطقة، حيث أعلن جيش الإسلام الخميس الفائت مقتل 15 عنصرا للنظامخلال محاولتهم التقدم نحو بلدة حوش الظواهرة، كما أعلن "فيلق الرحمن" في اليوم نفسه مقتل 10 عناصر للنظامعند مدينة عربين.




المصدر
عبيدة النبواني