"دار العدل" في درعا ترفع دعوة قضائية بحق المشاركين في مؤتمر"سوتشي"



سمارت - درعا

كشفت "دار العدل في حوران" العاملة في محافظة درعا جنوبي سوريا السبت، عن رفعها دعوة  قضائية بحق 15 شخصا ممن شاركوا بمؤتمر "الحوار الوطني السوري" الذي عقد بمدينة سوتشي الروسية، وذلك بتهمة "الخيانة والتخابر مع جهات أجنبية".

وقال رئيس "دار العدل" عصمت العبسي في تصريح خاص إلى "سمارت"، إنهم رفعوا مذكرات اعتقال  للفصائل العسكرية بحق شخصين موجودين في مناطق سيطرتها أحدهما من عائلة "الشرع" والآخر من عائلة "الشحادات"، مرجحا إحضارهما للمحكمة خلال يومين كحد أقصى.

وأوضح العبسي، أن العقوبات بحقهم أمر يقرره القضاء وسيكون بحسب إثبات الجرم عليهم.

وأعلنت كتيبة "الشهيد محمد الشرع" في مدينة داعل بدرعاالسبت، إلقاء القبض على "خالد الشرع"، أحد المشاركين في المؤتمر، مطالبة "دار العدل" باعتقال بقية المشاركين لحظة دخوله من معبر مدينة داعل.

وصدر بيان عن "مجلس حوران الثوري" يوم 23 كانون الثاني الفائت، يؤكد رفضه التام لما يسمّى "مؤتمر سوتشي"، متوعدا بمحاكمة من حضر، كما  ​أعلن ممثلون عن منظمات المجتمع المدني والإدارة المحليةرفضهم المؤتمر أيضا.

وأعلنت جميع تشكيلات هيئة التفاوض المنبثقة عن "الرياض 2" ما عدا "منصة موسكو"،رفضها المشاركة في مؤتمر "سوتشي"، كما سبق وأعلنت هيئات سياسية وعسكرية سورية معارضة رفضها المؤتمر أيضا، معتبرة أنه إعادة إحياء لنظام "الأسد".




المصدر
ميس نور الدين