قتيل من "الحر" بقصف لقوات النظام شمال حمص



سمارت - حمص

قتل مقاتل من الجيش السوري الحر السبت، بقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة لقوات النظام على مدينة تلدو (23كم شمال غرب مدينة حمص) وسط سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة والرشاشات مدينة تلدو ومحيطها من مواقعها في حاجز المشفى، ما أدى إلى مقتل أحد مقاتلي "حركة تحرير الوطن" التابعة لـ"الحر".

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قريتي العامرية وحوش حجو من مواقعها في حاجز المعصرة وحاجز سوق الغنم وحوش ديواني، دون تسجيل إصابات، بحسب ناشطين.

وأعلنت حركة "أحرار الشام الإسلامية" في بيان مقتضب على وسائل التواصل الإجتماعي، صد محاولة تسلل لعناصر قوات النظام  باتجاه مواقعها بمحيط قرية السمعليل (18 كم شمال غرب مدينة حمص).

وقتل ثلاثة مقاتلين من الجيش الحروجرح أربعة مدنيين 17 الشهر الفائت، باشتباكات وقصف لقوات النظام قرب مدينة الرستن (20 كم شمال مدينة حمص).

وتقصف قوات النظام بشكل مستمر مدن وبلدات شمال حمص، رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد"الذي أعلنته روسيا مطلع شهر آب الفائت، فيما عقدت هيئة التفاوض عن ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي، جلسة جديدة مع ممثل عن روسياللتأكيد على استمرار العمل بالاتفاق.




المصدر
أيهم البربور