قتيل من متظاهري مدينة بنش بإدلب برصاص "تحرير الشام"



سمارت - إدلب

قتل أحد المتظاهرين ضد "هيئة تحرير الشام" في مدينة بنش (8 كم شمال مدينة إدلب) شمالي سوريا، برصاص "الهيئة" السبت، عقب حملة اعتقالات طالت الذين تظاهروا ضدها أمس الجمعة.

وتظاهر العشرات أمس الجمعة، ضد الفصائل العسكرية والكتائب الإسلامية في مدينتي كفرنبل وبنش، طالب خلالها المتظاهرون بفتح المعارك ضد قوات النظام لوقف تقدمها بعد وصولها إلى مشارف مدينة سراقب في الريف الشرقي، كما رفعوا علما كبيرا للثورة السوريةعلى مدخل مدينة بنش.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن "تحرير الشام" شنّت حملة اعتقالات على أطراف مدينة بنش، طالت شبان ممن تظاهروا ضدها أمس الجمعة، وأطلقت النار على أحدهم أثناء محاولته الهرب ما أدى إلى مقتله، بعد نقله إلى مشافي تركيا متأثر بإصابته، فيما اعتقلت "الهيئة" نحو سبعة من المتظاهرين.

وأضاف الناشطون، أن مظاهرة أخرى خرجت في سوق مدينة بنش مطالبة بخروج "هيئة تحرير الشام" من المدينة، خاصة عقب إنزال علم الثورة الذي رفعوه أمس وإحراقه من مجهولين رجّحوا أنهم من عناصر "تحرير الشام".

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام السوري مدعومة بطائرات حربية روسية، مكنتها من السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري وعشرات القرى، كما خلفت عشرات القتلى والجرحى المدنيين، ونزوح الآلافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.




المصدر
سعيد غزّول