"محلي تل مرديخ" بإدلب يعلنها قرية منكوبة بسبب القصف



سمارت - إدلب

أعلن المجلس المحلي لقرية تل مرديخ (18 كم جنوب شرق مدينة إدلب) السبت، بأنها قرية "منكوبة" بسبب الدمار الناجم عن القصف المكثف لقوات النظام السوري وحلفائه بجميع أنواع الأسلحة.

وقال المجلس المحلي في بيان نشره على حسابه الرسمي في "فيس بوك"، إن القرية تتعرضت لأكثر من 756 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة خلال شهر كانون الثاني الفائت، ما أدى إلى دمار كبير في المباني السكنية والبنى التحتية، وخلو القرية من جميع أشكال الحياة بعد نزوح أهلها، وفق ما جاء في البيان.

وتعرضت في وقت سابق اليوم، قرية تل مرديخ وبلدات وقرى أخرى بريف إدلب لغارات جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة لطائرات روسيا والنظام، أسفرت عن جرح ثلاثة مدنيين في قرية كفرعميمالتابعة لمدينة سراقب في الريف الشرقي.

وكان المجلس المحلي لبلدة جرجناز (36 كم جنوب مدينة إدلب) أعلن مطلع شهر كانون الثاني الفائت، أن البلدة "منكوبة" بسبب الدمار الناجم عن القصفالمكثّف لقوات النظام وحلفائه.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام السوري مدعومة بطائرات حربية روسية، مكنتها من السيطرة على مطار أبو الظهور العسكريوعشرات القرى، كما خلفت عشرات القتلى والجرحى المدنيين، ونزوح الآلافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.




المصدر
سعيد غزّول