25 قتيلا وجريحا مدنيا بقصف جوي وصاروخي على قريتين بإدلب



سمارت - إدلب

قتل 14 مدنيا وجرح تسعة آخرين معظمهم أطفال ونساء في حصيلة أولية السبت، بقصف جوي لطائرات مروحية وصاروخي من البراجات الروسية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط على قريتين جنوب شرق مدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن البارجات الروسية استهدفت قرية خان السبل (23 كم جنوب شرق مدينة إدلب) بعدة صواريخ مجنحة، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين بينهم طفلان، وجرح ثمانية آخرين بينهم امرأة، لافتين أن بين المصابين حالة حرجة.

وأضاف الناشطون أن خمسة أطفال وامرأة ورجل من عائلة واحدة قتلوا وإصابة مدني بجروح خطيرة، نتيجة إلقاء طائرات النظام المروحية ثلاثة براميل على قرية معصران (29 كم جنوب شرق مدينة إدلب)، مشيرين أن العائلة خرجت من منزلها نحو الأراضي الزراعية هربا من القصف فسقط عليهم أحد البراميل.

إلى ذلك قصفت قوات النظام السوري المتمركزة في حاجز "بريديج" شمال مدينة حماة قرية ترملا جنوب مدينة إدلب بالصواريخ، دون تسجيل إصابات بين المدنيين، حسب الناشطين.

ويأتي القصف تزامنا مع سقوط طائرة حربية روسيةقرب قرية معصران ومقتل الطيار، وتبني كل من الجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام" إسقاطها.

وسبق أن قتل خمسة مدنيين وجرح اثنانفي وقت سابق من اليوم، بغارات لطائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات النظام على مدينة سراقب (12 كم شرق مدينة إدلب).

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام مدعومة بطائرات حربية روسية، مكّنتها من السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري، وخلفت مئات  القتلى والجرحى المدنيين، ونزوح الآلافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.




المصدر
عبد الله الدرويش