5 قتلى وجريحان بقصف جوي على مدينة سراقب بإدلب



سمارت - إدلب

قتل خمسة مدنيين وجرح اثنان السبت، بغارات لطائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات النظام السوري على مدينة سراقب (12 كم شرق مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن غارات بالصواريخ شنتها طائرات النظام الحربية استهدفت أحياء سكينة في مدينة سراقب، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، وجرح اثنين آخرين أسعفا إلى نقطة طبية قريبة.

وأضاف الناشطون، أن الطائرات الحربية والمروحية لروسيا والنظام ما تزال تحلّق في سماء مدينة سراقب وريفها، وأن عدد غاراتها وصل إلى أكثر من 25 غارة منذ صباح اليوم، تركّزت على القسم الجنوبي من المدينة.

وقتل خمسة مدنيين معظمهم من عائلة واحدةوأصيب آخرون الخميس الفائت، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة سراقب، فيما جرح ثلاثة مدنيين في وقت سابق اليوم، بقصف مماثل على قرية كفرعميم (24 كم شرق مدينة إدلب) القريبة.

وتحاول قوات النظام اليوم التقدم نحو قريتي تل طوقان واسلامين اللتان تبعدان نحو 10 كم عن مدينة سراقب، بعد أن سيطرت أمس على قرىالحسينية والذهبية ومغارة مرزة والجديدة وبراغيتي غرب مطار أبو الظهور العسكري.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكريةلقوات النظام مدعومة بطائرات حربية روسية، مكّنتها من السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري، وخلفت عشرات القتلى والجرحى المدنيين،ونزوح الآلافحسب إحصائيات للأمم المتحدة.

 




المصدر
سعيد غزّول