اجتماع لمناقشة مشروع تشكيل "الشرطة المجتمعية" في مدينة داعل بدرعا



​سمارت-درعا

​عقد اجتماع في مدينة داعل بدرعا، جنوبي سوريا، الأحد، لمناقشة مشروع تشكيل "​الشرطة المجتمعية" ​من أهالي المدينة والنازحين إليها.

​وقال رئيس المجلس المحلي في داعل، نبيل العاسمي في تصريح لـ"سمارت"، إن الاجتماع ضم فعاليات من المجتمع الأهلي لإطلاعهم حول تفاصيل مشروع "الشرطة المجتمعية" المقرر تنفيذه في المدينة، الذي يهدف إلى "حل قضايا الناس وحل المشاكل قبل حدوثها أحيانا".

​وأوضح أن لجنة استشارية تشكلت من وجهاء في داعل وناشطين، مهمتها استقبال طلبات الانتساب للشرطة وقبول الأسماء منها، يتراوح عددهم بين 30 إلى 60 عنصرا، يتقاضى كلهم منهم في المخفر الجديد 125 دولار أمريكي شهريا، و300 دولار لرئيس المخفر.

​أعلنت "قيادة شرطة محافظة درعا" التابعة للحكومة السورية المؤقتة في بيانتسيير دوريات أمنيةمن منتصف ليل كل يوم حتى الساعة السادسة صباحا في مدينة جاسم بدرعا.

​وتنفجر عبوات ناسفة وألغام بشكل شبه يومي في مناطق سيطرة الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية في درعا، في ظل اتهامات لخلايا تابعة لقوات النظام السوري أو تنظيم "الدولة الإسلامية "، مسؤولة عن استهداف قادة في الجيش الحر أو مسؤولين في الإدارة المحلية وناشطين.

 




المصدر
محمد الحاج