"الحر" يسيطر على قرية وتلة استراتيجية بمنطقة عفرين



سمارت - حلب

سيطرت فصائل من الجيش السوري الحر والقوات التركية الأحد، على قرية وتلة استراتيجية غرب مدينة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقال المكتب الإعلامي لـ"الفيلق الأول" التابع لـ"الحر" في تصريح إلى "سمارت" إنهم سيطروا على تلة الـ1027 الاستراتيجية التابعة لناحية معبطلي (13 كم غرب مدينة عفرين) والقريبة من تلة "السرياتيل" وقرية عمر أوشاغي، مشيرا أنه بالسيطرة على التلة تصبح خمس قرى تحت مرمى مقاتلي "الحر".

وأوضح "المكتب" أن خلال الاشتباكات مع "الوحدات" الكردية قتل من الأخيرة نحو عشرة عناصر، دون ذكر الخسائر في صفوف "الحر".

في سياق متصل أعلنت فصائل "الحر" المشاركة في عملية "غصن الزيتون" في بيان السيطرة على قرية حاج بلال في ناحية شيخ الحديد غرب عفرين، دون ذكر تفاصيل عن المواجهات.

من جانبه نفى قيادي عسكري من "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) لـ"سمارت" تقدم "الحر" والجيش التركي في منطقة عفرين، مشيرا أن المعارك كر وفر، والطائرات الحربية والمفعية التركية استهدفت بلدتي راجو وجنديرس والقرى المحيطة بها.

وسبق أن صد"الحر" السبت، محاولة تسلل لعناصر من "الوحدات" الكردية على نقاط تمركزه في التلال المحيطة ببلدة راجو (68 كم شمال غرب مجينة حلب).

وكان الجيش التركي مع "الحر" يوم 20 كانون الثاني الماضي، بدء هجوما عسكريا برياضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قولت سوريا الديمقراطية"(قسد) التي تشكل "الوحدات" الكردية الجزء الأكبر منها، وسيطروا منذ انطلاقها على عدة قرى وتلال، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبد الله الدرويش