"الحزب التركستاني" يطلق معركة شرق إدلب و"تحرير الشام" تسيطر على قرى بالمنطقة



سمارت - إدلب

أعلن "الحزب الإسلامي التركستاني" الأحد، عن إطلاق  معركة تحت مسمى "لا يضرهم من خذلهم" شرق مدينة إدلب شمالي سوريا، في حين سيطرت "هيئة تحرير الشام" على ثلاث قرى بالمنطقة.

وقال "الحزب التركستاني" في بيان اطلعت عليه "سمارت" إنه سيطر على تلة السيريتل بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له خلال الساعات الأولى للمعركة، لافتا أن الهدف من المعركة صد قوات النظام واستعادة المناطق التي سيطر عليها مؤخرا.

من جانبها أعلنت وسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام" أن الأخيرة سيطرت على قرى تل السلطان وبريسا ورأس العين غرب بلدة أبو الظهور (42 كم جنوب شرق مدينة إدلب) بعد مواجهات مع قوات النظام، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الأخيرة دون ذكر تفاصيل أخرى.

وذكر قائد عسكري في "تحرير الشام" يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" لـ"سمارت" أن طائرات حربية روسية شنت غارات على قرى تل الطوقان وتل السلطان والذهيبة واسلامين، إضافة لقرى ريف إدلب الشرقي بشكل عام.

إلى ذلك أعلنت غرفة عمليات "دحر الغزاة" المشكلة حديثا من مشاركتها مع "تحرير الشام" بالسيطرة على القرى، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي على مواقع النظام، إضافة لتدمير قاعدة صواريخ "كونكورس" في محيط "الكتيبة المهجورة" وقاعدة مضاد دروع قرب قرية تل ممو.

وسبق أن شكلتفصائل من "الحر" وكتائب إسلامية السبت، غرفة عمليات تحت مسمى "دحر الغزاة" في محافظة إدلب، وسط غياب "هيئة تحرير الشام"، بهدف استعادة المناطق التي سيطر عليها قوات النظام في محافظات إدلب وحلب وحماة.

وكانت قوات النظام سيطرتخلال حملة الأخيرة على محافظة إدلب على بلدتي سنجار وأبو الظهور إضافة لمطار "أبو الظهور" العسكري وعشرات القرى، وأطلقت فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية معركتين منفصلتينلصد قوات النظام إلا أنهم لكم ينجحوا.




المصدر
عبد الله الدرويش