تسيير دوريات أمنية ليلية في مدينة جاسم بدرعا



سمارت-درعا

​أعلنت "قيادة شرطة محافظة درعا" التابعة للحكومة السورية المؤقتة في بيان الأحد، تسيير دوريات أمنية من منتصف ليل كل يوم حتى الساعة السادسة صباحا في مدينة جاسم بدرعا، جنوبي سوريا.

​وقال رئيس مخفر مدينة جاسم، سمير جباوي في تصريح لـ"سمارت"، إن ثلاثون عنصرا مجهزون بأسلحة خفيفة سينتشرون ليلا بكافة أحياء جاسم إضافة لتمركزهم عند نقاط للتفتيش موزعة في نقاط مختلفة، ولهم تواصل مباشر مع دورية مركزية من المجلس العسكري في المدينة.

​وأوضح أن الهدف من تسيير الدوريات منع السرقات والجرائم إضافة إلى مراقبة "المشبوهين وأرباب السوابق".

​وأشار "جباوي" أن عدد عناصر الدوريات الأمنية الليلية قابل للزيادة في حال الحصول على دعم مادي لشراء الأسلحة والدراجات النارية وأجهزة الاتصال اللازمة للعمل، لافتا بالوقت ذاته أن الأشخاص الذين يلقى القبض عليهم يسلمون إلى مخفر المدينة لتحويلهم إلى القضاء.

​وسبق أن أصدر "مجلس الشورى" و "المجلس العسكري" في مدينة نوى بدرعا، قرارا بتشكيل "قوة تنفيذية" لضبط الأوضاع الأمنية والعسكرية بالمدينة.

​وتنفجر عبوات ناسفة وألغام بشكل شبه يومي في مناطق سيطرة الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية في درعا، في ظل اتهامات لخلايا تابعة لقوات النظام السوري أو تنظيم "الدولة الإسلامية "، مسؤولة عن استهداف قادة في الجيش الحر أو مسؤولين في الإدارة المحلية وناشطين.




المصدر
محمد الحاج