قتلى لقوات النظام باشتباكات مع "فيلق الرحمن" شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل عدد من عناصر قوات النظام السوري ليل السبت - الأحد، باشتباكات مع مقاتلي "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر في محيط مدينة عربين (10 كم شرق العاصمة دمشق).

وقال المتحدث باسم "فيلق الرحمن" وائل علوان لـ "سمارت"، إن مقاتلي "الفيلق" أوقعوا أكثر من ثمانية قتلى لعناصر قوات النظام، بعد التصدي لمحاولة اقتحامهم مدينة عربين، كما أجبروا آلياتها العسكرية على التراجع.

وأوضح "علوان"، أن قوات النظام تحركت من "فرع المخابرات الجوية" في حرستا، وبدأت باقتحام مدينة عربين من جهة "النفوس" عبر دبابات وعربات BMP وجرافتين مصفحتين، وسط قصف بصواريخ أرض أرض وخراطيم "شديدة الانفجار" طالت ساحة عربين وبعض أحيائها، وخطوط الاشتباك.

وتابع "علوان"، أن مقاتلي "الفيلق" أحبطوا محاولة الاقتحام وأجبروا جميع آليات قوات النظام على التراجع عقب استهدافها، منوها أن النظام "لم يتقدم شبرا واحدا في المنطقة"، وأنه عقب "فشله" بالتقدم، استهدف بالقصف الجوي والمدفعي معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وقتل أكثر من عشرة عناصر لقوات النظامالخميس الفائت، خلال محاولة اقتحام "فاشلة" تصدّى لها مقاتلو "فيلق الرحمن" في مدينة عربين، فيما أصيب مقاتلان للأخير بحالات اختناقأمس السبت، جراء اسهداف النظام بغاز سام أطراف المدينة.

ويشهد شرق العاصمة دمشق محاولات متكررة من قوات النظام للتقدم في المنطقة، حيث أعلن "فيلق الرحمن" الخميس الفائت، مقتل 10 عناصر للنظام عند مدينة عربين، فيما أعلن "جيش الإسلام"، مقتل 15 عنصرا للنظامخلال محاولتهم التقدم نحو بلدة حوش الظواهرة.




المصدر
سعيد غزّول