جرح جنديين تركيين بقصف لميليشيات مدعومة من إيران جنوب حلب



سمارت-حلب

جرح جنديان تركيان الاثنين، بقصف مدفعي لميليشيا "حزب الله" اللبناني وميليشيات تابعة لإيران على موقع تمركز الجيش التركي في تلة العيس جنوب حلب شمالي سوريا، فيما رد الأخير على مصادر القصف.

وقال القائد العسكري في "هيئة تحرير الشام" جنوب حلب، يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" في تصريح إلى سمارت"، إن الميليشيات المتمركز في بلدة الحاضر وتل عران قصفت الجيش التركي الذي تمركز في تلة العيسفي وقت سابق اليوم، ضمن اتفاق "تخفيف التصعيد"، ما أدى لإصابة جنديين.

ورد الجيش التركي من مواقعه على الحدود مع سوريا، بإطلاق صواريخ أرض-أرض استهدفت مواقع الميليشيا في سد شيغدلة وبلدة الحاضر.

وقال مرصد عسكري إن طائرتين حربيتين تركيتين وأخرى استطلاع دخلت أجواء محافظة حلب تزامنا مع القصف.

ودخل رتل عسكري تركي "ضخم" الاثنين الفائت، إلى ريف حلب الجنوبي، إلا انه تعرض لقصف من قبل قوات النظامأثناء تواجده قرب بلدة العيس، كما تعرض الرتل ذاته في اليوم التالي لانفجار قرب مدينة الأتارب غرب حلب، أسفر عن مقتل جنديين تركيين، ليتراجع نحو الحدود السورية – التركية.

وسبق أن نشرت تركيا نقاط مراقبةفي قلعة جبل سمعان بحلب وقرية صلوة بإدلب، كما تدخل أرتال عسكرية بشكل مستمر إلى المحافظتين، وذلك بعد أن أعلنت تركيا بدء نشر قواتها وتشكيل النقاطضمن إطار تنفيذ اتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه في محادثات "أستانة 6"، وأعلنت في وقت لاحق أنها تسعى لإنشار أربع قواعدأخرى.

 

 




المصدر
حسن برهان