خسائر لقوات النظام خلال محاولة اقتحام فاشلة في غوطة دمشق الشرقية



​سمارت-ريف دمشق

​تلقت قوات النظام السوري الاثنين، خسائر في صفوفها إثر فشل محاولة اقتحام لها عند مدينة عربين بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وقال الناطق باسم حركة "أحرار الشام الإسلامية"، منذر فارس لـ"سمارت"، إن عنصرين من قوات النظام قتلا وجرح آخرون خلال التصدي لمحاولتهم التقدم عند عربين إضافة إلى تدمير آليات لهم.

​وأشار أن محاولات النظام المستمرة منذ نحو شهر للتقدم عبر "محاورة عدة في جبهة عربين"، باءت جميعها بالفشل، مثل المحاولات انطلاقا من مواقعها عند "محور المشافي و طريق دمشق-حمص الدولي"، مؤكدا بالوقت ذاته احتفاظ المقاتلين بنقاط تمركزهم.

​ولفت "فارس" أن المعارك في غوطة دمشق الشرقية مستمرة ضد قوات النظام ومنها معركة "بأنهم ظلموا" في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا.

​بدوره أعلن "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر عبر معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، عطب دبابة وجرافة عسكرية مصفحة لقوات النظام، خلال إحباط مقاتليه محاولة اقتحام للأخيرة عند عربين.

وقال أحد إعلاميي مجلس محافظة ريف دمشق بوقت سابق إن قوات النظام اختارت عربين كـ"خاصرة لتحقيق مكاسب عسكرية"، بعد عجزها من التقدم في الاشتباكات ضد المقاتلين بمدينة حرستا.

​وتكثف قوات النظام بمساندة الطائرات الروسية من قصفها لعربين ومدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل عام، إذ كشف المجلس المحلي في مدينة عربين في كانون الثاني الفائت، عن مقتل 39 مدني وجرح 350 آخرين نتيجة القصف المكثف خلال 13 يوما.

 

 




المصدر
محمد الحاج