رتل عسكري تركي يدخل الأراضي السورية ويتمركز في تلة العيس جنوب حلب



سمارت - حلب

وصل رتل عسكري تركي، الاثنين، إلى تلة العيس في ريف حلب الجنوبي شمالي سوريا، وبدأ بالتمركز فيها، بعد دخوله من الأراضي التركية.

ودخل الرتل التركي حوالي الساعة التاسعة صباح اليوم من منطقة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمال إدلب متوجها إلى منطقة العيس.

وقال مراسل "سمارت" إن الرتل يتألف من نحو 65 آلية ضم دبابات ومدرعات وناقلات جند وتركسات، مرت عبر مناطق في ريف إدلب وحلب، برفقة آليات لـ "هيئة تحرير الشام".

ودخل الرتل التركي من منطقة كفر لوسين مارا بمدينة سرمدا شمال إدلب، ومنها إلى الأتارب بريف حلب الغربي، ليتابع طريقه عبر بلدات القناطر والكماري والعيس قبل أن يتمركز في تلة العيس.

ودخل رتل عسكري تركي "ضخم" الاثنين الفائت، إلى ريف حلب الجنوبي، إلا انه تعرض لقصف من قبل قوات النظامأثناء تواجده قرب بلدة العيس، كما تعرض الرتل ذاته في اليوم التالي لانفجار قرب مدينة الأتارب غرب حلب، أسفر عن مقتل جنديين تركيين، ليتراجع نحو الحدود السورية – التركية.

وسبق أن نشرت تركيا نقاط مراقبةفي قلعة جبل سمعان بحلب وقرية صلوة بإدلب، كما تدخل أرتال عسكرية بشكل مستمر إلى المحافظتين، وذلك بعد أن أعلنت تركيا بدء نشر قواتها وتشكيل النقاطضمن إطار تنفيذ اتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه في محادثات "أستانة 6"، وأعلنت في وقت لاحق أنها تسعى لإنشار أربع قواعدأخرى.




المصدر
عبيدة النبواني