رتل عسكري تركي يصل إلى تلة العيس في ريف حلب الجنوبي



السورية نت - ياسر العيسى

وصل رتل عسكري تركي مؤلف من حوالي 60 آلية عسكرية إلى تلة العيس في ريف حلب الجنوبي، بعد دخوله من معبر "كفرلوسين" صباح اليوم الاثنين.

وأشار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الرتل تضمن ناقلات جند وسيارات إسعاف، وأنه بدأ بالتمركز في التلة الاستراتيجية بعد وصولها إليها.

وتعرض رتل للجيش التركي مؤلف من عشرات الآليات العسكرية وجنود أتراك في 29 يناير/ كانون الثاني، لصعوبات خلال دخوله الحدود السورية، وتوجهه نحو تلة العيس، الأمر الذي أجبره للتراجع.

ودخل الرتل السابق الأراضي السورية من منطقة كفرلوسين، وعند اقترابه من منطقة العيس تعرض الرتل لعدة قذائف بالمدفعية مصدرها ميليشيات النظام في الحاضر بريف حلب، الأمر الذي أجبره للتراجع باتجاه كفركرمين، ليتعرض فيما بعد لسيارة مفخخة بمدخل مدينة الأتارب، أدت لتدمير آليات ومقتل متعاقد مدني تركي وإصابة جندي تركي ومدني وفقا لرئاسة أركان الجيش التركي.

وأكد المحلل العسكري ومدير وحدة المعلومات في مركز "عمران" للدراسات الاستراتيجية، نوار أوليفر في تصريح لـ"السورية نت"، في وقت سابق، على أهمية تثبيت الأتراك لوقف النار بالعيس، مشيراً إلى أن وجودهم مهم جداً، كونه يضمن غياب الضربات الجوية الروسية في المنطقة ووقف تقدم النظام باتجاه غرب سكة الحديد، كما يمنع مستقبلاً تهجير المدنيين من سراقب بريف إدلب وصولاً للأتارب بريف حلب الغربي.

كما أن المنطقة ستشهد نوع من الاستقرار، كالتي شهدتها مدن دارة عزة وقبتان الجبل وسواها بريف حلب الغربي بعد تثبيت الجيش التركي نقاط مراقبة بالقرب منها.

اقرأ أيضا: تحالف سري من 21 دولة يراقب عناصر "تنظيم الدولة" العائدين من سوريا




المصدر