عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي على مدن وبلدات شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل وجرح عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء الاثنين، بغارات لطائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات النظام السوري على مدينة وبلدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال مراسل "سمارت" نقلا عن الدفاع المدني في الغوطة الشرقية، إن سبعة مدنيين قتلوا في حصيلة أولية وجرح أكثر من 30 آخرين بينهم نساء وأطفال، إثر خمس غارات بالصواريخ الفراغية نفذتها طائرات النظام الحربية على سوق شعبي في بلدة بيت سوى (11 كم شرق العاصمة دمشق).

وأضاف المراسل، أن غارات مماثلة لطائرات النظام الحربية استهدفت أحياء سكنية في مدينة عربين القريبة بالغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة في حصيلة أولية أيصا، وجرح آخرين - لم تعرف حصيلتهم -.

كذلك، جرح عدد من المدنيين بينهم امرأة، بأربع غارات بالصواريخ لطائرات النظام الحربية طالت أحياء سكنية في بلدة عين ترما (6 كم شرق العاصمة دمشق)، تزامنا مع ست غارات مماثلة على أحياء سكنية في بلدة حزّة المجاورة، دون ورودِ أنباء عن إصابات.

من جانبه، ذكر الدفاع المدني في الغوطة الشرقية على حسابه في "فيس بوك"، إن فرقه في المراكز "90 - 103 - 113" تفقدوا المناطق المستهدفة، وتأكدوا من سلامة المدنيين، وأسعفوا المصابين إلى المراكز الطبية.

وقتل مدني وجرح آخرونفي وقت سابق اليوم، بغارات لطائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات النظام السوري، استهدفت بلدة حمورية ومدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

وحسب ما وثق ناشطون إعلاميون محليون، فإن نحو 361 مدنيا قتلوا خلال الأسابيع القليلةالماضية، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي لقوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، استخدم خلاله النظام غازات "سامة" أيضا.




المصدر
سعيد غزّول