قتيل وجرحى مدنيون بقصف للنظام على مناطق بالغوطة الشرقية



سمارت - ريف دمشق

قتل مدني وجرح آخرون الاثنين، بغارات لطائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات النظام السوري، استهدفت مدنا وبلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن طائرات حربية تابعة للنظام استهدفت بست غارات أحياء سكنية في بلدة حمورية (10 كم شرق العاصمة دمشق)، ما أسفر عن مقتل مدني في حصيلة أولية وجرح آخرين - لم تعرف حصيلتهم بعد - أسعفوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

وأضاف الناشطون، أن عدد من المدنيين أيضا جرحوا بغارات مماثلة على مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق)، كما شنّت طائرات النظام الحربية أيضا، أكثر من عشر غارات على مدينة عربين القريبة، وبلدتي أوتايا والنشابية في منطقة المرج، تزامنا مع قصف بقذائف "هاون" على أوتايا، من مواقع النظام في الجبال المحيطة بالغوطة الشرقية.

من جانبه، ذكر الدفاع المدني في الغوطة الشرقية على حسابه في "فيس بوك"، إن فرقه في المراكز "90 - 101 - 114" تفقدوا المناطق المستهدفة، وتأكدوا من سلامة المدنيين، وأسعفوا المصابين إلى المراكز الطبية.

وقتل ستة مدنيين بينهم طفلان وامرأتان وجرح آخرون بينهم طفلأمس الأحد، إثر قصف لقوات النظام بصواريخ أرض- أرض "جولان" استهدف أحياء سكنية في مدينة دوما، ترافق مع قصف بقذائف "هاون" والمدفعية الثقيلة.

وحسب ما وثق ناشطون إعلاميون محليون، فإن نحو 361 مدنيا قتلوا خلال الأسابيع القليلةالماضية، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي لقوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، استخدم خلاله النظام غازات "سامة" أيضا.




المصدر
سعيد غزّول