قصف "روسي" يخرج المشفى المركزي في مدينة معرة النعمان بإدلب عن الخدمة



سمارت ــ إدلب

قصفت طائرات حربية "روسية" ليل الأحد ــ الاثنين، المشفى المركزي في مدينة معرة النعمان (30 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا، ما أدى لخروجه عن الخدمة.

وقالت مديرية صحة إدلب "الحرة" على حسابها في موقع "فيسبوك"، إن طائرات حربية روسية شنت غارات بصواريخ شديدة الانفجار على المشفى مساء أمس، ما أدى لتدمير أجزاء واسعة منه وخروجه عن الخدمة، فيما تم إخلاء  الكادر الطبي والمرضى تحسبا لغارات لاحقة.

ونشرت المديرية مقطعا مصورا يظهر حجم الدمار الناتج عن القصف، وعملية إجلاء المصابين والأطفال من "الحاضنات"، وسط حالة من الخوف والهلع على حياتهم.

وأكد الدفاع المدني بوقت متأخر من مساء أمس،تسجيل 11 حالة اختناق بين المدنيين وعناصر من الدفاع المدنيبعد قصف طائرات مروحية تابعة للنظام مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب) شمالي سوريا، بغاز "الكلور".

كذلك قتل 11 مدنيين وجرح أكثر من 24 آخرينالأحد، بقصف جوي وصاروخي على مدينتين وقرية بمحافظة إدلب، تزمنا مع غارات استهدفت معظم مدن وبلدات وقرى المحافظة.

ويأتي القصف المكثف على إدلب بعد مرور يوم على إسقاط طائرة حربية روسية في محافظة إدلب ومقتل قائدها،  حيث تبني كل من الجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام" إسقاطها.
 

 


 

 


المصدر
أمنة رياض