قوات النظام تسيطر على قرية وتلة شرق إدلب



سمارت - تركيا

استعادت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها الاثنين، السيطرة على قرية وتلة شرق مدينة إدلب شمالي سوريا، بعد اشتباكات مع الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية.

وقال مدير المكتب الاعلامي لـ"فيلق الشام" التابع لـ"الحر" سيف الرعد في تصريح إلى "سمارت" إن قوات النظام سيطرت على قرية تل السلطان بعد اشتباكات مع فصائل "الحر" والكتائب الإسلامية، إذا اسفرت الاشتباكات عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، كما ذكر ناشطون محليون سيطرت النظام على تلة "السريتل القريبة.

وسيطرتفصائل "الحر" والكتائب الإسلامية أمس الأحد، على قرى تل السلطان وبريسا ورأس العين وتلة "السرياتيل" وتلة "الكلبة"، بعد ساعات من إطلاق عملية عسكرية ضد قوات النظام بالمنطقة.

وأوضح "رعد" إن فصائل "الحر" المنضوية في غرفة "دحر الغزاة" بدأت التمهيد المدفعي والصاروخي على مواقع قوات النظام في قرية تل السلطان لاستعادة السيطرة عليها، كما أعلنت "دحر الغزاة" عن قصف مواقع النظام في "الكتيبة المهجورة وقرية طويل الحليب تمهيدا لاقتحامها.

وأضافت وسائل إعلام تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" إن الأخيرة فجرت سيارة مفخخة في مواقع قوات النظام في تل السلطان، دون ذكر معلومات أخرى.

وكانت قوات النظام سيطرتخلال حملة الأخيرة على محافظة إدلب على بلدتي سنجار وأبو الظهور إضافة لمطار "أبو الظهور" العسكري وعشرات القرى، وأطلقت فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية معركتين منفصلتينلصد قوات النظام إلا أنهم لكم ينجحوا.




المصدر
عبد الله الدرويش