مقتل 7 مدنيين وجرح 113 بـ 94 هجوما على تركيا منذ بدء معركة عفرين



سمارت - تركيا

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن الهجمات التي طالت تركيا منذ بدء عملية "غصن الزيتون"، أدت لمقتل 7 مدنيين وإصابة 113 آخرين، بعد أكثر من 90 هجوما صاروخيا من الأراضي السورية.

وقال "يلدريم" بتصريحات للصحفيين عقب جولة في ولاية كلس برفقة مسؤولين آخرين، إن فصائل "حزب الاتحاد الديموقراطي" (PYD) و"حزب العمال الديموقراطي" (PKK) قصفت ولاية كلسبـ 34 قذيفة صاروخية، وولاية هاتايبـ 60 قذيفة، منذ انطلاق العملية العسكرية الشهر الماضي.

واعتبر رئيس الوزراء التركي، أن "هذه التنظيمات الإرهابية لا ماضيَ لها سوى قتل الناس"، معربا عن انزعاج الحكومة التركية من تعاون بعض الدول مع هذه الفصائل، في إشارة إلى الولايات المتحدة، قائلا إن بلاده تعلم جيدا "من أين يحصل الإرهابيون على الصواريخ التي يطلقونها اليوم".

وكانت منظمة "الهلال الأحمر الكردي" قالت في تقرير لها نهاية الشهر الفائت، إنها وثقت مقتل 65 مدنيا وجرح 163 بقصف للجيش التركيوالجيش الحر على منطقة عفرين شمال حلب، خلال 11 يوما، مشيرة أن القتلى بينهم 12 امرأة و20 طفلا، فيما بلغ عدد الجرحى 163 بينهم 26 امرأة و36 طفلا.

وأعلن الجيش التركي، في وقت سابق مقتل جنديين تركيين وإصابة 5 آخرين، خلال عملية "غصن الزيتون" شمالي سوريا، بينما قالت "قوات سوريا الديموقراطية" إنها قتلت أربعة جنود بهجوم صاروخي في المنطقة.

وأعلنت تركيا بدء العملية العسكرية في منطقة عفرينيوم 20 كانون الثاني الفائت بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، بهدف السيطرة على منطقة "عفرين" وطرد الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" والذي تعتبره تركيا تنظيما إرهابيا.




المصدر
عبيدة النبواني