"هيئة التفاوض": رسالة روسيا بقصف إدلب "يدنا هي العليا في سوريا"



سمارت ــ تركيا 

قال المتحدث باسم "هيئة التفاوض" المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" يحيى العريضي الاثنين، إن قصف روسيا لمدن وبلدات محافظة إدلب شمالي سوريا، رسالة "بأن يدها هي العليا في سوريا".

وأضاف "العريضي" في حديث خاص إلى "سمارت"، أن "القصف الروسي مزيج من روح انتقامية للطيار الذي قتل وأسقطت طيارته بالمحافظة، ولمؤتمر سوتشي، ورسالة بأن يدها هي العليا في سوريا".

وعن توقعاته حول إمكانية تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية ضربة للنظام السوري على خلفية استخدامه للكيماوي، قال "هناك تصريحات أمريكية تظن باستخدام الغاز السام، ولكن يصعب توقع ما سيحدث".

وأكد الدفاع المدني مساء أمس، تسجيل أحد عشر حالة اختناقبين المدنيين وعناصر من الدفاع المدني بعد قصف طائرات مروحية تابعة للنظام مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب)، بغاز "الكلور"، حيث جاء القصف بالتزامن مع غارات "روسية" على عدة مدن وبلدات بالمحافظة أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا قبل أيام، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستعدة لتنفيذ عمل عسكري آخر ضد قوات النظام إذا اقتضت الضرورة لردعها عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

وسقطت السبت، طائرة حربية روسية  قرب قرية معصران (28 كم جنوب شرق مدينة إدلب)، وتبني كل من الجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام" إسقاطها.

 


 

   


المصدر
أمنة رياض