23 جريحا وقتيلا بمدينة إدلب وعمليات البحث عن ضحايا تحت الأنقاض مستمرة (فيديو)



تحديث بتاريخ 2018/02/05 09:51:36بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت ــ إدلب

استطاعت فرق الدفاع المدني ليل الأحد ــ الاثنين، انتشال أكثر من 23 قتيلا وجريحا سقطوا جراء قصف جوي على مدينة إدلب، شمالي سوريا، وسط استمرار عمليات البحث عن ضحايا تحت أنقاض الأبنية المدمرة.

وقال الدفاع المدني على حسابه في موقع "فيسبوك"، إن فرقه انتشلت ثلاثة قتلى من عائلة واحدة وأسعفت أكثر من 20 مصابا، سقطوا جراء قصف لطائرات حربية "روسية" على الأبنية السكنية جنوب مدينة إدلب مساء أمس، في حين لا يزال العمل جاريا.

وأشار مصدر طبي في المدينة، أن القصف طال مبنى سكني في منطقة وادي النسيم، وبحسب أناس في المنطقة هناك أربع عائلات تحت الأنقاض.

وأكد الدفاع المدني بوقت متأخر من مساء أمس،تسجيل 11 حالة اختناق بين المدنيين وعناصر من الدفاع المدنيبعد قصف طائرات مروحية تابعة للنظام مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب)، بغاز "الكلور".

وقتل 11 مدنيين وجرح أكثر من 24 آخرينالأحد، بقصف جوي وصاروخي على مدينتين وقرية بمحافظة إدلب، تزمنا مع غارات استهدفت معظم مدن وبلدات وقرى المحافظة.

ويأتي القصف المكثف على إدلب بعد مرور يوم على إسقاط طائرة حربية روسية في محافظة إدلب ومقتل قائدها،  حيث تبني كل من الجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام" إسقاطها.

 

 




المصدر
أمنة رياض