"الحر" و"تحرير الشام" ينفون مسؤوليتهم عن تسليم جثة الطيار الروسي



سمارت - إدلب

نفت فصائل من الجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام" الثلاثاء، مسؤوليتها عن تسليم جثة الطيار الروسي الذي قتل بعد إسقاط  طائرته قبل يومين جنوب شرق إدلب شمالي سوريا.

وتبنى كل من الجيش السوري الحر و" تحرير الشام" إسقاط طائرة حربيةروسية يوم 3 شباط، قرب قرية معصران (28 كم جنوب شرق مدينة إدلب).

ونفت "هيئة تحرير الشام" عبر حسابها في موقع"تلغرام"، مسؤوليتها عن تسليم الطيار، رغم أنها نشرت قبل يومين وثائق وأوراق خاصة به.

وذكرت "تحرير الشام"، أن أحد فصائل الجيش الحر قام بتسليم الجثة دون ذكر اسم الفصيل، وأضافت: "طالبناهم بها كثيرا وماطلوا وتهربوا حتى فوجئنا اليوم بتسليمها للمحتل الروسي (...) سنقدم الفصيل للقضاء الشرعي".

واتهم الناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي "فيلق الشام" بتسليم الجثة لتركيا والتي بدورها قامت بتسلميه لروسيا.

وأكد القائد العسكري في فيلق الشام ويدعى "أبو المجد"، أنهم لا يعلمون من قام بتسليم الجثة ولا يتابعون الموضوع منذ أن أُسقطت الطائرة.

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ"جيش النصر" الذي أعلن مسؤوليته أيضا عن إسقاط الطائرة، محمد رشيد، لـ "سمارت"، إن جثمان الطيار الروسي لم يكن بحوذتهم ولا يملكون معلومات حول تسليمه، وتابع: "نحن أسقطنا الطائرة لكن ليس لدينا علم من  هي الجهة التي سحبت الجثة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية  أعلنت اليوم قبل وقت سابق، استعادة جثة الطيار الروسي بالتعاون مع تركيا الذي قتل بعد إسقاط الجيش السوري الحر طائرته قبل يومين جنوب شرق إدلب شمالي سوريا.




المصدر
ميس نور الدين