"تحرير الشام" تفرج عن قائد "حركة حزم" سابقا بعد اعتقال لثلاث سنوات



سمارت ــ تركيا 

أعلنت "هيئة تحرير الشام" الإفراج عن القائد السابق لـ"حركة حزم" المنحلة "أبو عبد الله الخولي" بعد اعتقال دام لنحو ثلاث سنوات في سجونها، شمالي سوريا.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"الهيئة" نقلا عن مصدر خاص لم تسمه ليل الاثنين ــ الثلاثاء، إن الإفراج جاء "بعد تلاشي مشروع حركة حزم وعدم كفاية الأدلة القضائية بحق أبو عبد الله فيما يخص قضية مقتل الشيخ يعقوب العمر".

وأضاف المصدر، أن اعتقال "الخولي" أتى لتدخل "حركة حزم في الصراع الحاصل بين جبهة النصرة ــ سابقاــ وجبهة ثوار سوريا بقيادة جمال معروف، (..) كما كان مسؤولا عن ملف العلاقات الخارجية في الحركة وقتها والتي لم تخفي تبعيتها لأمريكا، ولاتهامه باغتيال الشيخ يعقوب العمار".

وكانت "حركة حزم" أعلنت مطلع آذار العام 2015 حل نفسهاواندماجها في "الجبهة الشامية" بمحافظة شمالي البلاد، حيث جاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة، دارت بينها وبين "جبهة النصرة"  في بلدة الأتارب غرب حلب، استمرت على مدى يومين وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى للطرفين.

وتأسست  "حركة حزم" في كانون الثاني 2014 من نحو 12 فصيلا وكتيبة تابعين للجيش السوري الحر، في محافظات حلب وإدلب وحماة وحمص، أبرزها كتائب " لواء الإيمان والفرقة التاسعة- قوات خاصة وكتيبة أبي الحارث" وغيرها، وكانت تتلقى دعم من الولايات المتحدة.




المصدر
أمنة رياض